نصف أعمى” صاحب أول الأرقام القياسية في أولمبياد لندن

1

دونج هيون

وبدأت مسابقات أولمبياد لندن بأرقام قياسية وإنجازات عالمية حيث حقق دونج هيون الذي حطم أول رقم قياسي في دورة الألعاب الاولمبية في مسابقة القوس والنشاب خاصة وأنه نصف أعمى ويعاني من ضعف البصر فهو لا يستطيع قراءة الأحرف العريضة لدى خضوعه للفحص لدى طبيب العيون، إلا أنه في المقابل يستطيع إصابة الهدف في اختصاصه على بعد 70 مترا

( لندن – mbc.net)  وبدأت مسابقات أولمبياد لندن بأرقام قياسية وإنجازات عالمية حيث حقق دونج هيون الذي حطم أول رقم قياسي في دورة الألعاب الاولمبية في مسابقة القوس والنشاب خاصة وأنه نصف أعمى ويعاني من ضعف البصر فهو لا يستطيع قراءة الأحرف العريضة لدى خضوعه للفحص لدى طبيب العيون، إلا أنه في المقابل يستطيع إصابة الهدف في اختصاصه على بعد 70 مترا.

لكن هذا الضعف في النظر لم يمنعه من أن يتوج بطلا للعالم عام 2007 في الفردي، وبطل ذهبية الفرق في الألعاب الأولمبية مرتين، كما أنه صاحب الرقم القياسي في رياضته، علما بأن نسبة النظر لديه لا تتخطى نسبة 1 بالعشرة في العين اليسرى، و2 بالعشرة في العين اليمنى.

ويضحك دونج هيون من بعض التقارير التي تعتبره أعمى بالمعنى الطبي بسبب ضعف نظره وبالتالي غير مرشح للمنافسة على ذهبية الألعاب الأولمبية.

ويقول دونج هيون صاحب الرقم القياسي السابق (696 نقطة) منذ ايار/مايو 2012 لدى سؤاله عن كيفية رؤية الألوان في لوحة الهدف الموضوعة على مسافة 70 م، “أراها كلوحة إنطباعية بللتها الأمطار.

اللون الأصفر هو السر :

وأضاف “الحدود ليست واضحة تماما، والسطور بين الألوان معدومة الرؤية”. لكن دونج-هيون يتطلع إلى إصابة الدائرة المرسومة باللون الأصفر في منتصف الهدف، ولطالما نجح بفضل قوته الذهنية وتقنيته العالية، في إصابته.

بالطبع يستطيع تعزيز نظره من خلال وضع النظارات لكنه اعتاد على هذا الأمر.

بدأت مسيرته الرياضية قبل 10 سنوات في مدرسته في مدينة شيونغجيو (100 كلم جنوب سيول)، وقد نصحه الاستاذ بممارسة لعبة القوس والنشاب، ومنذ تلك اللحظة أصبح بطلا للعالم اربع مرات لكن الميدالية الوحيدة التي تخلو خزائنه منها هي الميدالية الأولمبية في الفردي، علما بأنه حاز اثنتين من المعدن الأصفر مع فريقه في اثينا عام 2004 وبكين 2008.

ويعترف بأن الضغوطات كبيرة على كوريا الجنوبية القوة الأبرز في هذه الرياضة، لكنه منذ النسخة الأخيرة للألعاب أصبح أكثر خبرة، ولا شك بأن رقمه القياسي الجديد اليوم سيمنحه معنويات هائلة للتتويج باللقب.

2

AR_Zoom

كوري جنوبي حقق أول الأرقام القياسية

3

AR_Zoom

أول الأرقام القياسية في لندن

—————————————————————————————————————-

 

المصدر : http://www.mbc.net/ar/sports/

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: